الطريق الغامض

منتديات الطريق الغامض
 
الرئيسيةاليوميةس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول
abcd00-99-88@hotmaiل

شاطر | 
 

 دونجا : اللعب أمام منتخب من أمريكا الجنوبية يجعل الأمور أكثر صعوبة

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
yoyo

avatar

عدد المساهمات : 11
نقاط : 2712
تاريخ التسجيل : 25/06/2010

مُساهمةموضوع: دونجا : اللعب أمام منتخب من أمريكا الجنوبية يجعل الأمور أكثر صعوبة   الإثنين يونيو 28, 2010 5:40 am

قال كارلوس دونجا المدير الفني للمنتخب البرازيلي اليوم الأحد إن مواجهة منتخب آخر من قارة أمريكا الجنوبية في الدور الثاني (دور الستة عشر) من بطولة كأس العالم 2010 المقامة حاليا بجنوب أفريقيا ، يجعل الأمور أكثر صعوبة.

ويلتقي المنتخب البرازيلي الفائز بكأس العالم خمس مرات ، نظيره الشيلي في استاد "إليس بارك" بالعاصمة الجنوب أفريقية جوهانسبرج غدا الاثنين ، وقال دونجا إن الفريق المنافس يتميز بالندية والسرعة الكبيرة.

وأضاف دونجا "ستكون المواجهة صعبة لأننا نعرف بعضنا البعض جيدا.. الضغط يتزايد باستمرار ، خاصة على المنتخب البرازيلي. الفوز وحده لا يرضينا لأننا يجب أن نقدم عرضا مثيرا.

وأوضح "حتى لو قدمنا عرضا مثيرا ، لا يكون ذلك مرضيا لأننا مطالبين بالتسجيل في سبعة أو ثمانية مباريات. وإذا نجحنا في ذلك ، سيقول الناس إننا حققنا ذلك لأن المنافس كان ضعيفا".

وقال اللاعب الدولي السابق دونجا إن هناك منافس مثالي واحد ، "المنافس المثالي الوحيد هو من واجهناه وفزنا عليه بالفعل من قبل."

وأضاف دونجا "جميع المنافسين الآخرين معقدون. اليوم لا يوجد منافس سهل ويجب أن نكون حذرين طوال الوقت. منافسونا دائما ما يلعبون بأفضل مستوياتهم.

وقال دونجا في مؤتمر صحفي عقد عقب المباراة التي خسرتها إنجلترا أمام ألمانيا 1/4 في الدور الثاني وشهدت عدم احتساب هدف واضح لفرانك لامبارد بدعوى أن الكرة لم تتجاوز خط المرمى ، إنه لا يؤيد فكرة تركيب شريحة الكترونية في الكرة لمعرفة ما إذا كانت تجاوزت خط المرمى أم لا.

وأوضح"إذا أدخلنا الالكترونيات في الكرة ، لن يكون هناك مزيد من المناقشات ولن يكون لدى الصحفيين ما يكتبونه. إن لم يكن لدينا محاور جدل ، لن يتواجد الصحفيون هنا وما كنت سأتواجد هنا. وإنما كنا سنجلس في منازلنا."

ورفض دونجا الانتقادات التي تشير إلى أن المنتخب البرازيلي لم يلعب بمستو جيد في بعض فترات مبارياته بالدور الأول.

وقال دونجا "نعم ، واجهنا صعوبات ، ولكن منتخبات أسبانيا وإنجلترا وسويسرا واجهت صعوبات أيضا. دائما ما تكون الأمور صعبة عندما يتكتل المنافس في الدفاع."

وأضاف دونجا "اعتبارا من الآن ستكون كل مباراة بمثابة مباراة نهائية ، والإحصائيات لا تمثل أهمية. الشيء الوحيد المهم هو المواجهة التالية. ولاعبونا يفهمون ذلك."

وأشار إلى أن المنتخب البرازيلي سيكون أكثر قوة بمشاركة كاكا وروبينيو اللذين غابا عن المباراة التي انتهت بتعادل البرازيل مع البرتغال سلبيا في الجولة الثالثة الأخيرة من مباريات دور المجموعات.

وقال دونجا "الجميع يعرفون كاكا وروبينيو. لو كانوا يلعبون في فريق منافس كنت سأشعر بالقلق. عندما يغيبان نركز على اللعب الجماعي بشكل أكبر. ولكن الوضع سيكون أفضل بوجودهما".

وقال إن التدريبات تجرى بعناية أكبر الآن للتأكد من عدم وجود إصابات. "الإصابات الوحيدة كانت بسبب التدخلات."

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
دونجا : اللعب أمام منتخب من أمريكا الجنوبية يجعل الأمور أكثر صعوبة
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
الطريق الغامض :: الفئة الأولى :: منتدى الرياضة-
انتقل الى: