الطريق الغامض

منتديات الطريق الغامض
 
الرئيسيةاليوميةس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول
abcd00-99-88@hotmaiل

شاطر | 
 

 مسلمو أمريكا يحتجون على قانون يمنع ظهور الحجاب بالصور الرسمية

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
cekolana

avatar

عدد المساهمات : 22
نقاط : 2756
تاريخ التسجيل : 25/06/2010

مُساهمةموضوع: مسلمو أمريكا يحتجون على قانون يمنع ظهور الحجاب بالصور الرسمية   السبت يونيو 26, 2010 8:02 pm

وكالات: أثار مشروع قانون تقدّم به نواب أمريكيون يطالب بحظر ظهور المسلمة بالحجاب في الصور الرسمية موجةً عارمة من الاحتجاجات في الأوساط الإسلامية لمخالفته الدستور الذي يَكْفُل حرية المعتقدات.

وتأتي الاحتجاجات بعد إقرار مجلس النواب في ولاية أوكلاهوما الأمريكية يوم الاثنين 2 مارس الجاري مشروع قانون يحظر ارتداء غطاء الرأس في صور رخصة القيادة وبطاقات الهوية.

ورغم أن القانون الجديد يستثني من الحظر من يرتدون غطاء الرأس لأسباب طبية، فإنّ هذا الاستثناء لم يشمل الأشخاص الذين يرتدون غطاء الرأس لأسباب دينية مثل المحجبات.

ووصف مجلس العلاقات الأمريكية الإسلامية "كير" مشروع القانون الذي أقرّه مجلس النواب في أوكلاهوما بأنه يمثل "انتهاكًا للتعديل الأول من الدستور" الذي يكفل الحقوق والحريات في التعبير وممارسة الشعائر الدينية وارتداء أي ملابس تتعلق بالمعتقدات.

واعتبرت "كير" أنّه من المستغرب استثناء القانون للأشخاص "الذين يرتدون أغطية الرأس لأسباب طبية" في حين أخفق في توفير الحق نفسه للأشخاص الذين يرتدونه لممارسة حقهم المكفول دستوريًا في ممارسة دينهم.

وقالت مديرة الحقوق المدنية في "كير" بولاية مينيسوتا تانيز إسلام: "لن يتأثر المسلمون وحدهم في ولاية مينيسوتا بهذا التشريع، بل سوف يؤثر سلبيًا في الحريات الدينية لمعتنقي السيخ واليهودية والكاثوليكية والطوائف الدينية الأخرى الذين يرتدون أغطية للرأس".

وتساءلت ما إذا كان القانون سوف يتضمن أيضًا وجود ضباط ميدانيين لتنفيذ القانون "بالقوة" وإجبار المرأة المسلمة على نزع حجابها.

ويتوقع أن تلتقي قيادات إسلامية أمريكية في مقر كونجرس ولاية مينيسوتا، مع مشرّعي الولاية في 10 مارس الجاري، لمناقشة مشروع القانون وغيره من القضايا التي تهم مسلمي الولاية. وقالت المنظمة الإسلامية: إنّها اتصلت بالنائب الذي تقدّم بمشروع القانون، لترتيب لقاء من أجل مناقشة القانون وتأثيره "السلبي" في الحقوق الدستورية للمجموعات الدينية في الولاية.

وبحسب ما نشره موقع "إسلام اليوم" فإنه من المقرّر أيضًا أن يحتشد مسلمو الولاية أمام مقر الكونجرس، ويلتقي ممثلون عنهم في لقاءات منفردة بالمشرعين لمناقشة تأثير مشروع القانون في المسلمين. ويشارك في الحدث بالإضافة إلى منظمة كير، المركز الإسلامي في مينيسوتا، وجمعية المسلمين الأمريكيين في الولاية.

وكان عضو بمجلس النواب في ولاية مينيسوتا الأمريكية تقدّم بمشروع قانون يحظر ارتداء غطاء الرأس في الصور الرسمية.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
مسلمو أمريكا يحتجون على قانون يمنع ظهور الحجاب بالصور الرسمية
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
الطريق الغامض :: المنتدى الأسلامي-
انتقل الى: